رئيس التحرير : مشعل العريفي

تصل لـ 5 درجات مئوية بالرياض.. "الأرصاد" تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع وموعد الحالة المطرية الجديدة وأماكنها- فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف عقيل العقيل المختص في المركز الوطني للأرصاد، توقعات الطقس بداية من اليوم حتى نهاية الأسبوع، وكذلك بداية الحالة المطرية الجديدة.
وأشار "العقيل" إلى أن الأجواء ستكون غائمة إلى غائمة جزئياً مع بعض السحب الممطرة في المرتفعات الغربية والجنوبية الغريبة في جازان وعسير والباحة والطائف.
أماكن وجود الضباب 
وأضاف أن هناك ظهور ضباب الخفيفة في الصباح الباكر والمساء على معظم قمم الجبال ابتداء من مرتفعات جازان الشرقية حتى مرتفعات منطقة مكة المكرمة وقد تتقطع في بعض أجزاء المرتفعات، محذراً قائدي المركبات في هذه المناطق.
انخفاض درجات الحرارة حتى الجمعة في هذه المناطق
ولفت إلى أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضاً في العاصمة الرياض والحدود الشمالية والجوف وحائل وقصيم خاصة في ساعات الصباح الباكر، وتستمر درجات الحرارة في الانخفاض حتى يوم الجمعة، مشيراً إلى أن درجات الحرارة ستكون ما بين 6 إلى 7 درجات مئوية وقد ترتفع قليلاً داخل المدينة وتكون أقل خارج المدنية بحدود من 5 إلى 6 درجات.
أماكن تكون الصقيع
وأوضح أن الأجواء ستكون باردة بشكل عام على معظم القطاع الشمالي، مشيراً إلى أن الصقيع سيكون في الرياض في الصباح الباكر، موضحاً أنه عبارة عن طبقة جلدية خفيفة تظهر على المزروعات والسيارات.
موعد الحالة المطرية الجديدة 
ولفت مختص الأرصاد، أن معظم مناطق المملكة شهدت الأسبوع الماضي أمطاراً، وأنه بداية من يوم الإثنين ستشهد الممكلة حالة مطرية في شمال وغرب ومن ثم وسط وشرق الممكلة، وستكون الأمطار متوسطة في مجملها ولا يستبعد أن تكون غزيرة أحياناً على سواحل منطقة تبوك وسواحل منطقة المدينة المنورة ولا يستبعد أن تتأثر سواحل مكة المكرمة خاصة الشمالية منها يليها حائل والجوف والحدود الشمالية والقصيم.
درجات الحرارة تصل للصفر في هذه المناطق
وذكر أن درجات الحرارة قد تصل للصفر أو تلامس الصفر على المناطق الشمالية، لافتاً إلى أن الاجواء باردة على معظم مناطق وسط المملكة بسبب توغل الكتلة الهوائية الباردة والرياح الشمالية والشمالية الغربية.
كما وجه نصيحة بضرورة متابعة الإنذرات الخاصة بحالة الطقس في حالة السفر، خاصة في حال وجود كبار سن أو أطفال، وشدد في الوقت نفسه بمنع استخدام الحطب المحلي كواجب أمني وديني.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up